منتديات فرسان الخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد يسرنا نحمن منتديات فرسان الخير ان نرحب بكـ زائرنا العزيز
هناك كلمة اريد ان اخبرك بها وهي عن منتداناالعزيز منتديات اهل السنة
منتدى عام وثقافي هذا المنتدى كما ترا منتدى عادي و
بسيط جدا ارجو منك التسجيل فرشح نفسك لتكون احدالمشرفين او الاداريين
اتمنى قبول هذه الدعوة والتسجيل بالمنتدى لوسمحت هذه رسالةمن الادارة
ادارة المنتدى: الكاسر

الشيشه وضرارهاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشيشه وضرارهاء

مُساهمة من طرف مغامر بلحياه في الخميس مارس 29, 2012 7:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم...
كما هو معروف عن السيجاره واضرارها ...
هناك ما هو اخطر منها والذي لا يعطي الناس اهتماما لاضرارها,,,
اعتقادا منهم بقله خطورتها...
ولكن..
كم هم مخطئيين...
فكم هي اكثر خطوره من السجاير..




يا مدخني الشيشة انتبهوا







أجمعت جميع الدراسات الطبية والأبحاث المخبرية على ضرر الشيشة، ولكن هذا الضرر اختلف من دراسة الى أخرى بحسب طبيعة وموضوع كل دراسة.


وفيما يلي تلخيص لأبرز مضار الشيشة:




الشيشة مصدر لميكروب الدرن:


توصلت طبيبة مصرية في أمراض الصدر الى أن المبسم (Filter) لا يحمي من الإصابة بالدرن، ذلك أن هذا ألميكروب يستوطن الشيشة بالكامل وليس جزءاً منها فقط. وما هذه القطع المستعملة سوىأكاذيب إعلانيّة تبغي الربح فقط.
والجدير ذكره أن هذا المرض في تزايد مستمر وخاصة لدى المدخنين وأقاربهم وسائر ما يتّصل بشكل مباشر معهم، فيصيب كامل أجزاء الجسم، دون رحمة، والمشكلة الأكبر هي أن فترة علاجه طويلة الأمد.


تبغ الشيشة ملوّث بالمبيدات والمعادن الثقيلة والسموم الفطرية:
حذرت إحدى الدراسات المصرية من خطورة الشيشة، إذ اتّضح أن محتوياتها [التبغ أوالمعسّل] تزيد من إمكانيّة الإصابة بالأمراض السرطانيّة كافة، ذلك أن المعسّل يحتوي على مواد كيمائيّة شديدة الخطورة [عسل أسوَد, جليسرين ..., معادن ثقيلة و سموم فطريّة] أثبتت علاقتها بسرطانات الكبد والكلى.... وقد تبيّن من خلال الدراسة أن التبغ يحتوي على نسبة كبيرة من "المبيد" كيماوي "د.د.ت." بنسبة مرتفعة [10.5 ملغ \ كلغ] إضافة إلى أكثر من 140 ملغ من المعادن الثقيلة، وكميّة كبيرة من السموم في كل كيلوغرام.




الشيشة سبب رئيسي لسرطان الشفاه:
يعدّ سرطان الشفاه من بين الأمراض السرطانية الأكثر انتشارا خاصة بين المدخنين (السجائر-الشيشة)، ذلك أن الإحتراق يؤدّي إلى تقرّحات شديدة تصيب النسيج الحرشفي للشفّة السفليّةالتي تغيّر لونها وتتورّم . إنّ هذه الحالة المشار إليها لا يتمّ علاجها لصعوبة إعادة بناء الأنسجة من جديد بعد استئصال الورم. إضافة إلى الإحتراق، توجد بعض المواد الهيدروكربونية ومواد مشعّة بنسبة ضئيلة ، لكنّها تتراكم ، فتصبح تأثيراتها كبيرة جداً خاصةً في" المعسّل" الذي يحوي مكسّبات صناعية للطّعم و الرّائحة ، وهي شديدة الخطورة على الجهاز المناعي، إضافة إلى مضاعفات الإحتكاك الدائم بالشفاه ، الّذي يمثّل اعتداءً شديداً.....




الشيشة أداة إدمان ....فاحذروها

إن أخطر ما يمكن الكلام عن خطورته في هذا الصدد هو سعي بعض الشركات إلى إدخال عنصر مهدّئ في التبغ ممّا يؤدّي إلى إدمان بسيط للجسم يتجلّى في طلب مستمر لها(للشيشة). ويعتبر الفرد المدخّن أنّه يستطيع ترك الشيشة متى يشاء، بخلاف ذلك ، فإنّ هذا صعب جدّاً. وقدأثبتت الدراسات أنّ تدخينحجر شيشة واحد يعادل 60 سيجارة.


الأبعاد الإجتماعية للشيشة
هل أصبحنا من مدمني "التعليقات"التي ترحل على عجل كما جاءت بعد أن تستهلك أموالنا ووقتنا وصحتنا؟أم هناك ماهوأعمق وأخطر؟؟؟!!!...
الواقع انّ السبب الأساسي للإنتشار المجنون للشيشة هو البطالة

(أو الوحدة والفراغ في بعض الأحيان الأخرى) وتردّي الأوضاع الأقتصادية. فالشباب العربي خارج سوق العمل ، تتعاركهم الهموم المعيشية ...ولا حلّ سوى اللجوء إلى الساحرة الصغيرة ....

(ويحذر الخبراء من أن التأثير الضار للشيشة لا يقتصر على تدخين التبغ او المعسل، وانما يمتد ايضا لشيشة الفواكه



وهى شيشة خالية من التبغ وتحتوى على بعض قشور الفاكهة والتي يتم تخميرها ومعالجتها بالمولاس وهو العسل الاسود او الجليسرين كمادة لاحقة.



وتكمن خطورة هذا النوع من الشيشة في احتواؤه على المواد اللاصقة وخاصة الجليسرين والذي يؤدى حرقه عن طريق الفحم الى تكوين مادة الاكرولين وهى من المواد السامة والتي تتسبب في حدوث سرطان المثانة )


منقول للافاده..
واوعي تنزل اي شيشه تفاح للضيوف اللي بيقروا الموضوع,,:566:
تحياتي..
avatar
مغامر بلحياه
مشرف القسم الاسلامي

المساهمات : 30
معدل النشاط : 137
النقاط : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
الموقع : فرسان الابداع

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى